محمد عمر – درعا

قُتل خمسة عناصر من قوات المعارضة وأصيب أخرون بجروح صباح اليوم، جراء انفجار عبوتين ناسفتين في مدينة #درعا ومنطقة #اللجاه بريف درعا الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي المعارض محمد الحريري لموقع الحل، إن عبوة ناسفة كانت مزروعة إلى جانب الطريق الواصل بين بلدتي شعارة والكريم، انفجرت لحظة مرور سيارة تابعة لفصائل المعارضة مما أدى لمقتل شخص كان بداخلها واحتراق السيارة بالكامل، وعند محاولة مجموعة من الأشخاص سحب الجثة من السيارة، قامت قوات النظام بقصف مكان السيارة بقذائف الدبابات مما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر آخرين في حين أصيب بعض الأشخاص كانوا بالقرب من المكان بجروح متفاوتة، نقلوا على إثرها إلى المشفى الميداني في المنطقة.

كما انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم كانت مزروعة على الطريق الواصل بين حي طريق السد وأحياء درعا البلد بمدينة درعا، بسيارة تابعة لفوج المدفعية مما أدى لمقتل شاب كان بداخلها.

وتشهد مدن وبلدات سيطرة المعارضة بمحافظة درعا، منذ الإعلان عن هدنة وقف إطلاق النار في الجنوب السوري، ارتفاعاً كبيراً بعدد حوادث تفجير العبوات الناسفة، والتي تستهدف معظمها قادة وعناصر من فصائل المعارضة، ومن المرجح إن خلايا تابعة لقوات النظام ولتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) هي من تقوم بعمليات زرع هذه العبوات وتفجيرها وفق مصادر معارضة.

وبحسب إحصائية صادرة عن مكتب توثيق الشهداء في درعا، فإن 62 قتيلاً تم توثيق أسمائهم في محافظة درعا منذ إعلان عن الهدنة في الجنوب السوري بالتاسع من شهر تموز الماضي، حتى تاريخ اليوم، سقطوا جراء تفجير عبوات ناسفة على الطرقات الواصلة بين مناطق المعارضة، وبحسب الإحصائية فإن معظم عمليات التفجير استهدفت مقاتلي المعارضة، بالإضافة لعبوات تستهدف مدنيين، وتم توثيق أسماء عشرات الجرحى بينهم حالات بتر بالأطراف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.