400 مليون دولار لفتح معسكرات أمريكية شرق نهر الفرات

400 مليون دولار لفتح معسكرات أمريكية شرق نهر الفرات

فتح الجيش #الأمريكي معسكرات شرق نهر #الفرات لتدريب 30 ألف عنصر بموازنة تصل إلى 400 مليون دولار أميركي، بحسب مانقلت صحيفة الشرق الأوسط. 

وكشف مسؤول في “وحدات حماية الشعب” (الكردية) للصحيفة، عن قيمة #الموازنة التي وضعتها أمريكا لدعم القوة #العسكرية التي أعلنت عنها منذ يومين شمالي سوريا. 

وقال المسؤول الذي لم تذكر الصحيفة اسمه، إن “دبلوماسيين أميركيين سيصلون إلى منطقة نهر الفرات للإقامة في هذه المنطقة، مشيراً إلى أن المهام المحددة للمقاتلين تتركز بحماية الحدود مع #العراق وتركيا ونهر الفرات، الذي تنتشر قوات النظام السوري وراءه. 

وبحسب ما نقلت الصحيفة عن مسؤول غربي “رفيع المستوى” فإن #واشنطن تبحث عن وسائل لانخراط حلفائها شرق نهر الفرات في العملية السياسية. 

وصرح التحالف الدولي الذي تقوده الولايات #المتحدة الأمريكية، أول أمس الأحد، أنه يعمل مع فصائل سورية تقودها قوات “سوريا الديمقراطية” (قسد) لتشكيل قوة حدودية من 30 ألف فرد، إلا أن الإعلان لاقى رفضاً واسعاً وخاصة من #تركيا وروسيا وإيران. 

واعتبرت #روسيا أن هذه العملية ترسيخ للتقسم في سوريا، فيما قالت #إيران إنه “تدخل سافر في شؤون البلد”، بينما وهددت تركيا بالقضاء على القوة العسكرية قبل ولادتها. 

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية