بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
البيت الأبيض يرفض لقاء ممثلين عن الجيش الحر قدموا لواشنطن لطلب الدعم - الحل نت

البيت الأبيض يرفض لقاء ممثلين عن الجيش الحر قدموا لواشنطن لطلب الدعم


كشف موقع المونيتور أن #البيت_الأبيض رفض لقاء ممثلين عن فصائل المعارضة السورية -بينهم قائد بارز في درع الفرات- قدموا إلى واشنطن لطلب الدعم.

ووصل هذا الأسبوع إلى أمريكا وفد يضم ممثلين عن المعارضة على رأسهم القائد البارز في #درع_الفرات (#مصطفى_سيجري)، بتمويل من المجلس السوري الأمريكي (#ساك)، بهدف طلب استئناف الدعم العسكري من إدارة الرئيس (دونالد #ترامب) التي أعلنت قطع برنامج تدريب ودعم المعارضة بوقت مبكر من استلامها السلطة.

ونقل المونيتور عن مصدر مطلع أن وفد المعارضة التقى هذا الأسبوع مسؤولين في الخارجية الأمريكية من بينهم #مايكل_راتني (المسؤول عن الملف السوري) وأعضاء في الكونغرس “وهذا يعني تقدم.. لكن هذا التقدم لا يحقق نتيجة طالما لم يدخلوا البيت الأبيض”، بحسب قوله.

واضطر الوفد المعارض بسبب صده من قبل البيت الأبيض إلى اللجوء للقاء مراكز الأبحاث الموجودة في واشنطن، في محاولة للتأثير على صنّاع القرار من خلالهم، وفق الموقع.

وتأتي زيارة الوفد بالتزامن مع تلميح وزير الخارجية الأمريكية (ريكس تيلرسون) أن أمريكا ستبقي تواجدها في سوريا لأجل غير مسمى لمنع عودة داعش وقتال القاعدة (جبهة النصرة – فتح الشام) وإزاحة بشار الأسد في نهاية المطاف.

 


التعليقات