“باب الهوى” يتلف شحنة أدوية بيطرية مخالفة في طريقها إلى سوريا

“باب الهوى” يتلف شحنة أدوية بيطرية مخالفة في طريقها إلى سوريا

أعلنت مديرية صحة #إدلب، أنها أتلفت شحنة أدوية بيطرية “مخالفة للمواصفات”، قبل دخولها من #تركيا إلى سوريا عبر باب الهوى، بحسب ما نقلت صحيفة عنب بلدي.

وقال مدير المكتب الإعلامي في معبر باب الهوى، (مازن علوش)، في حديث إلى عنب بلدي اليوم، إن “الشحنة تضمنت #أدوية مخالفة للمواصفات الدستورية وأتلفتها المديرية بالتعاون مع إدارة المعبر”، مشيراً أن ما أتلف تضمن شحنتين إحداهما أدوية مصدرها #ماليزيا، والثانية #تركية المنشأ.

وأضاف علوش، أن “معظم الأدوية تحتوي على مادة فعالة بنسب بين 3 و9%، بموجب اختبارات دائرة الرقابة #الدوائية، وهذا مخالف للمواصفات، مؤكداً أن الشحنة الواصلة من #ماليزيا بلغت 13 طنًا، إلى جانب ثمانية أطنان للشحنة تركية المنشأ.

وبحسب الصحيفة، ليست المرة الأولى التي يتلف فيها #المعبر شحنات من مواد متنوعة، إذ أتلفت إدارة المعبر عشرات الشحنات على مدار العام الماضي، حيث تم إتلاف 21.5 طنا من الأدوية البيطرية، و350 كيلوغراما من الأدوية #البشرية، إضافة إلى طن ونصف من الأغذية، وجميع تلك المواد كانت من أصل 40 ألف سيارة دخلت من #تركيا عبر المعبر، العام الماضي.

يذكر أن جميع أنواع الأدوية التي تدخل عبر باب الهوى، يجب أن تحصل على موافقة من دائرة الرقابة #الدوائية في إدلب قبل دخولها، وتحجز في مستودعات #التجار ريثما تحصل الدائرة على نتيجة فحوصاتها.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية