حكومة النظام تغلق عشرات المحلات لـ “عدم استيفاء الشروط الصحية”

حكومة النظام تغلق عشرات المحلات لـ “عدم استيفاء الشروط الصحية”

أغلقت “محافظة دمشق” التابعة لحكومة #النظام، 30 معملاً ومستودعاً ومحلاً تجارياً, خلال الشهر الحالي لعدم استيفاء الشروط #الصحية، بحسب ما نشرت صحيفة تشرين التابعة للنظام.

وقال مدير الرقابة الصحية في حكومة النظام، (ماهر ريا)، إن “من المحال التي تم إغلاقها، مستودع للمواد الغذائية في منطقة #الميدان لوجود مواد غذائية منتهية #الصلاحية ولا تحمل تاريخ صلاحية الإنتاج حيث تم العثور على مكنة داخل المستودع، لطباعة تواريخ صلاحية جديدة مزورة للمواد #الغذائية المنتهية الصلاحية”.

وأضاف ريا، “بسبب وجود كميات كبيرة من مخلفات #الفئران داخل بقالية في منطقة ركن الدين، ووضع السم بين المواد الغذائية التي تباع للمواطنين, تم إغلاق #البقالية، كما أشار إلى أنه تم إغلاق مطعم #حمصاني في منطقة باب توما لوجود عدد كبير من #القوارض في المنور واستخدام براميل بلاستيك ملونة”.

وتم إغلاق معمل ومستودع حلاوة في شارع الملك فيصل جانب جامع السادات بالعاصمة #دمشق مدة غير محدودة، بسبب “وجود #فأر داخل علبة حلاوة وكميات كبيرة من مخلفات الفئران في عبوات أخرى والمستودع”، بحسب ما ذكرت الصحيفة.

ومن أسباب الإغلاقات لعدد من المعامل والمستودعات والمحال التجارية المذكورةـ، حسب ريا، عدم استيفاء #الشروط الصحية ووضع “مواد غذائية أمام المحال التجارية وقذارة #المطاعم وأسياخ اللحمة وعدم ارتداء القفازات أثناء لف #السندويش واستعمال شلمون غير مغلف”، على حد قوله.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية