زيت نباتي روسي إلى سوريا!

زيت نباتي روسي إلى سوريا!

أعلنت شركة “سولنيتشنيه برودوكتي” #الروسية القابضة، عن عزمها تصدير زيت #عباد_الشمس إلى سوريا، بحسب بيان نشرته وكالة سبوتنيك.

ويبلغ إجمالي حجم #المنتجات المعدة للشحن نحو 6 آلاف طن من خام زيت عباد الشمس، بحسب ما جاء في بيان الشركة، حيث “ستورد الشركة #الروسية، ولأول مرة في تاريخها زيت عباد الشمس إلى سوريا.

وأكد البيان: أن “تسليم #الشحنة سيكون قبل نهاية شهر كانون الثاني الجاري، عن طريق النقل البحري عبر ميناء ييسك”.

وقال مدير عام الشركة (أوليغ بودغورني)، “سنواصل العمل على توفير فرص تصدير إمدادات #الزيت إلى دول الشرق الأوسط”ـ مؤكداً أن الشحنة المذكورة ليست الأولى في برنامج التصدير إلى الخارج، بل هي الدفعة الأولى التي يتم توريدها إلى #سوريا.

وأضاف بودغورني، “في موسم عامي 2016 – 2017 بلغت صادرات #الشركة إلى الخارج نحو 163 ألف طن، وتشمل قائمة المستهلكين 11 بلدا، تتصدرها تركيا وهي مشتر رئيسي لزيتنا، تليها #إيران من حيث حجم الإمدادات، ومن ثم العراق ثالثا”.

يشار إلى أن أسعار الزيت #النباتي وزيت الزيتون شهدت ارتفاعاً كبيراً في الأسواق المحلية #السورية، نتيجة تراجع إنتاج الزيتون ضمن أغلب المناطق السورية، ما سبب خسائر كبيرة للفلاحين الذين تحملوا تكاليف باهظة في زراعة الموسم، وهذا انعكس على أسعار #الزيوت حيث ارتفع سعرها نسبة 90% منذ بداية الأحداث في سوريا.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية