حماة: غارات روسية وأكثر من 300 قذيفة مدفعية وصاروخية تستهدف كفرزيتا واللطامنة

حماة: غارات روسية وأكثر من 300 قذيفة مدفعية وصاروخية تستهدف كفرزيتا واللطامنة

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي، عصر اليوم، بأكثر من أربع غارات بالصواريخ الموجهة، مدينة #كفرزيتا (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، أسفرت عن دمار بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي باسل الحسين، لموقع الحل، إن “الأهالي يغادرون منازلهم طيلة فترة النهار إلى مناطق أكثر أمناً كالأراضي الزراعية المحيطة بالمدينة، ويعودون إليها مساءاً نظراً للقصف المكثف على المدينة وما حولها، مبيناً أن أعدادا قليلة جدا من المدنيين فقط يقطنون #كفرزيتا”.

ولفت المصدر إلى أن “أكثر من 300 قذيفة صاروخية ومدفعية استهدفت كفرزيتا وبلدة #اللطامنة المجاورة وما حولهما، ليل أمس، أسفرت عن دمار واسع بالممتلكات”.

وكان الطيران الروسي “استهدف مركز #الدفاع_المدني 107 في #كفرزيتا بعدة غارات بالصواريخ الفراغية والموجهة، قبل خمسة أيام، أسفرت عن خروج المركز عن الخدمة بشكل كامل وتهدّم بنائه، كما دُمّرت معداته بشكل كامل والتي تقدر بأكثر من 50 ألف دولار”، حسب المصدر.

يشار إلى أن مدينة #كفرزيتا وبلدة #اللطامنة تعدان من أكثر المناطق التي تتعرض للقصف الجوي والمدفعي من قبل الطيران الروسي وقوات النظام، الامر الذي يؤدي في معظم الأحيان لسقوط جرحى وخروج منشآت مدنية عن الخدمة، فضلاً عن أن المنطقتين لا يقطنهما سوى مئات المدنيين، نظراً لكثافة القصف، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.