أعلنت شركة “سولنيتشنيه برودوكتي” #الروسية القابضة، عن عزمها تصدير زيت #عباد_الشمس إلى سوريا، بحسب بيان نشرته وكالة سبوتنيك.

ويبلغ إجمالي حجم #المنتجات المعدة للشحن نحو 6 آلاف طن من خام زيت عباد الشمس، بحسب ما جاء في بيان الشركة، حيث “ستورد الشركة #الروسية، ولأول مرة في تاريخها زيت عباد الشمس إلى سوريا.

وأكد البيان: أن “تسليم #الشحنة سيكون قبل نهاية شهر كانون الثاني الجاري، عن طريق النقل البحري عبر ميناء ييسك”.

وقال مدير عام الشركة (أوليغ بودغورني)، “سنواصل العمل على توفير فرص تصدير إمدادات #الزيت إلى دول الشرق الأوسط”ـ مؤكداً أن الشحنة المذكورة ليست الأولى في برنامج التصدير إلى الخارج، بل هي الدفعة الأولى التي يتم توريدها إلى #سوريا.

وأضاف بودغورني، “في موسم عامي 2016 – 2017 بلغت صادرات #الشركة إلى الخارج نحو 163 ألف طن، وتشمل قائمة المستهلكين 11 بلدا، تتصدرها تركيا وهي مشتر رئيسي لزيتنا، تليها #إيران من حيث حجم الإمدادات، ومن ثم العراق ثالثا”.

يشار إلى أن أسعار الزيت #النباتي وزيت الزيتون شهدت ارتفاعاً كبيراً في الأسواق المحلية #السورية، نتيجة تراجع إنتاج الزيتون ضمن أغلب المناطق السورية، ما سبب خسائر كبيرة للفلاحين الذين تحملوا تكاليف باهظة في زراعة الموسم، وهذا انعكس على أسعار #الزيوت حيث ارتفع سعرها نسبة 90% منذ بداية الأحداث في سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.