محمد عمر – درعا

قُتل أحد عناصر المعارضة مساء الأمس، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته في منطقة #مثلث_الموت بريف درعا الشمالي.

وقال عبد الله الأحمد (أحد شهود العيان من المنطقة)، لموقع الحل، إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب أحد الطرق قرب بلدة عقربا، بمنطقة مثلث الموت، وانفجرت لحظة مرور سيارة تابعة لفصائل المعارضة، ما أدى لمقتل شاب يدعى خالد الجباوي كان بداخلها”.

وتشهد مدن وبلدات المعارضة بمحافظة درعا، منذ الإعلان عن هدنة وقف إطلاق النار في الجنوب السوري، ارتفاعاً كبيراً بتفجير العبوات الناسفة، والتي تستهدف معظمها قادة وعناصر من فصائل المعارضة. حيث قالت مصادر إنه “من المرجح أن تكون “خلايا تابعة لقوات النظام أو #داعش، هي من تقوم بعمليات زرع هذه العبوات وتفجيرها، التي كان آخرها أول أمس حيث قتل ستة عناصر من فصائل المعارضة جراء العبوات الناسفة”.

وبحسب إحصائية صادرة عن مكتب توثيق الشهداء في درعا، فإن 64 قتيلاً تم توثيقهم في محافظة درعا منذ إعلان عن الهدنة في الجنوب السوري بالتاسع من شهر تموز الماضي، حتى تاريخ اليوم ، جراء تفجير عبوات ناسفة على الطرقات الواصلة بين مناطق المعارضة، وبحسب الإحصائية فإن معظم عمليات التفجير استهدفت مقاتلي المعارضة، بالإضافة لعبوات تستهدف مدنيين، كما تم توثيق عشرات الجرحى بينهم حالات بتر بالأطراف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.