الحل السوري – وكالات

دعت #الولايات_المتحدة #تركيا إلى عدم الهجوم على مدينة #عفرين بمحافظة #حلب، والتركيز بدلاً عن ذلك على قتال تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وتستعد تركيا على الحدود مع سوريا إلى هجوم كبير على مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب، والتي تعهدت القيادة التركية بـ “القضاء عليها أو إجبارها على الاستسلام لأنها تشكل خطراً على الأمن القومي التركي”، وفق تعبيره أنقرة.

وتقول تركيا إن العملية العسكرية في عفرين “ستتم بالتنسيق مع #إيران و #روسيا، وسيشارك فيها فصائل سورية معارضة تتبع للجيش الحر تقاتل تحت اسم #درع_الفرات”.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية (هيذر ناورت) مساء أمس تعليقاً على هجوم عفرين: “سندعو الأتراك إلى عدم الإقدام على أي أفعال من هذا النوع… لا نريدهم أن ينخرطوا في عنف وإنما نريدهم أن يواصلوا التركيز على تنظيم الدولة الإسلامية”.

وتدعم أمريكا وحدات حماية الشعب (نواة #قوات_سوريا_الديمقراطية) في سوريا، لكن مسؤولاً بارزاً في التحالف الدولي (تقوده واشنطن) صرح بوقت سابق هذا الأسبوع أن التحالف “لا يعتبر عفرين جزءاً من مناطق عملياته ضد داعش في سوريا”، في إشارة إلى نيته عدم التدخل في حال وقوع الهجوم التركي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة