https://soundcloud.com/7al/19012018a/s-RPMVH
حصاد السابعة الإخباري 19-01-2018

قصف طيران التحالف الدولي بلدة غرانيج بريف دير الزور، ما أدى لمقتل رجل وإصابة ثمانية أشخاص بجروح، فيما قُتلت طفلة وأصيبت أخرى، نتيجة انفجار لغم أرضي بهما في مدينة أبو حمام.. وتنظيم الدولة الإسلامية يضع سواتر ترابية في محيط قرية الشعفة، ويفخخ كافة المداخل والطرقات المؤدية إليها، بحسب مصادر.

خدمياً، تشهد خدمة الانترنت انقطاعاً وبطئاً شديداً في معظم المدن والمحافظات السورية، بسبب “عطل تقني سببه انقطاع كبل بحري”. وقالت الشركة السورية للاتصالات إن “انخفاض جودة الانترنت سببه انقطاع أحد الكوابل البحرية الدولية”، مضيفة أن عملية الإصلاح ستتم خلال الأيام القليلة القادمة.

دولياً، صرح وزير الدفاع التركي بأن العملية العسكرية التركي في عفرين “بدأت فعلياً بقصف عبر الحدود”، بحسب وصفه. لافتاً إلى إن تركيا “تطور أنظمة أسلحة لمواجهة الصواريخ المضادة للدبابات التي تستخدمها وحدات حماية الشعب”.

دولياً أيضاً، دعت الولايات المتحدة تركيا إلى عدم الهجوم على مدينة عفرين بمحافظة حلب، والتركيز بدلاً عن ذلك على قتال تنظيم الدولة الإسلامية. ويأتي ذلك بعد يوم من تصريح الولايات المتحدة بأن عفرين “خارج نطاق عملياتها ضد تنظيم الدولة”، إثر إعلان تركيا أنها ستنفذ عملية في المدينة ضد وحدات حماية الشعب، تلاها إرسال تعزيزات عسكرية إلى الحدود.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وسبع وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وأربع وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.