للأسبوع الثاني على التوالي.. إلغاء صلاة الجمعة في مناطق بريف حماة بسبب القصف المكثف

للأسبوع الثاني على التوالي.. إلغاء صلاة الجمعة في مناطق بريف حماة بسبب القصف المكثف

هاني خليفة – حماة

ألغيت، اليوم، في مدينتي #مورك و #كفرزيتا وبلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، جراء القصف الجوي والمدفعي المكثف الذي تتعرض له تلك المناطق، والذي أسفر عن دمار عشرات المنازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي اسماعيل السعيد، لموقع الحل، إن “القصف على تلك المناطق يتركز على#المساجد وماحولها، مبيناً أن صلاة_الجمعة أُلغيت للأسبوع الثاني على التوالي، حفاظاً على أرواح المدنيين، إذ تتعرض المناطق المذكورة لأكثر من 300 قذيفة صاروخية ومدفعية يومياً، فضلاً عن الغارات الجوية الروسية والتابعة لقوات النظام”.

وبين المصدر أن  “كفرزيتا واللطامنة لا يقطنهما سوى مئات المدنيين الذين ينزحون نهاراً إلى الأراضي الزراعية ويعودون مساءاً بسبب القصف المتواصل على مناطقهم طيلة النهار، والذي يسفر يومياً عن دمار خمسة منازل كحد أدنى”.

يشار إلى أن “الطيران الروسي استهدف مركز #الدفاع_المدني 107 في #كفرزيتا بعدة غارات بالصواريخ الفراغية والموجهة، قبل أسبوع، أسفرت عن خروج المركز عن الخدمة بشكل كامل وتهدّم بنائه، كما دُمّرت معداته بشكل كامل وتقدر بأكثر من 50 ألف دولار من آليات ومعدات اتصال وغيرها”، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.