الحسكة: تخريج الدفعة الثانية من قوات حرس الحدود بإشراف التحالف الدولي

جوان علي – القامشلي

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم، تخريجها لثاني دفعة من قوات الحرس الحدودي، جرى تدريبها على يد التحالف الدولي في معسكر جنوبي مدينة #الحسكة.

وبحسب كاني أحمد (مسؤول مكتب التدريب في قوات سوريا الديمقراطية) الذي أفاد الحل السوري بأن “الدفعة الأولى من مقاتلي حرس الحدود جرى تخريجهم أمس في منطقة الكنطري وكان عددهم 150 مقاتلا متطوعا، بينما كان عدد مقاتلي الدفعة الثانية التي جرى تخريجها اليوم في أكاديمية الشهيد دياب غانم( معسكر صباح الخير سابقا)، 250 متطوعا، سيتولون حماية النقاط الحدودية في مناطق سلوك وتل أبيض وكوباني” وفق قوله.

وأوضح المصدر أن “الهدف من إنشاء قوات حرس الحدود هو حماية الحدود السورية مع تركيا و العراق من التنظيمات الإرهابية ومن التهديدات الخارجية، حيث جرى تدريبهم على يد التحالف الدولي الذي قدم العتاد ومختلف المستلزمات لهذه القوات، حيث سيجري تخريجهم إلى إتمام العدد الكافي لحماية باقي الحدود في أسرع وقت”.

يشار إلى أن التحالف الدولي كان قد أعلن الأسبوع الماضي عن تأسيسه لقوات حرس الحدود على أن تكون مرتبطة بقوات سوريا الديمقراطية، حيث لاقى ذلك اعتراض كل من روسيا وتركيا والنظام السوري.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/KxeYY