بغداد 29°C
دمشق 20°C
السبت 8 مايو 2021
تركيا تطرح عملتها المحلية افتراضيا كبديل لـ "البيتكوين" - الحل نت

تركيا تطرح عملتها المحلية افتراضيا كبديل لـ “البيتكوين”


أعلنت #تركيا دخول عملتها المحلية والتي أطلقت عليها اسم “توركوين”، إلى عالم العملة #الافتراضية “بيتكوين”،  برأسمال قدره 100 مليون ليرة تركية، بحسب ما نقلت صحيفة يني شفق التركية.

وكشفت الحكومة التركية، أن العملية سيتم طرحها في #السوق خلال شهر واحد، لافتةً أن قيمة #توركوين الواحد يساوي 100 دولار، وأنه سيكون متاحا للملايين، حيث انه تم إنشاء مرفقين لتعدين العملة “توركوين” بمدنية “كوجايلي” القريبة من #إسطنبول.

وبحسب الصحيفة تم تصميم العملة الرقمية “توركوين” من قبل مهندسين أتراك، استُخدموا تكنولوجيا شبيهة بمواصفات “بيتكوين” التقنية.

وتحتوي “توركوين” على هيكل تكنولوجي يتضمن العديد من المتغيرات من تموج #التكنولوجيا، والتي سوف تمكن أكثر من 3 ملايين مستخدم #البطاقة المدفوعة مسبقا لاستخدامها على الفور، وهو ما يميزها عن العملة الافتراضية العالمية، بحسب الحكومة التركية.

وكشف رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات #أنافيس التي أنتجت العملة الرقمية التركية، (سعدون كايا)، بأن “توركوين”، يمكن حملها في المحفظة أو يمكن تداولها كأموال #رقمية، كما تم “إعداد خطة من 4 مراحل للتعامل مع هذه العملة”، على حد قوله

يشار إلى أن عملة #بتكوين ارتفع عددها بشكل ملحوظ منذ بداية العام 2017، حيث وصل عددها إلى 16.5 مليون وحدة يجري تداولها، كما يتم إصدار نحو 3600 عملة #بتكوين يومياً حول #العالم، بالإضافة لارتفاع سعر قيمتها وتجاوزه حاجز العشرة آلاف #دولار في البورصات الرئيسية ومؤشرات العملة الرقمية.


التعليقات