تركيا تطرح عملتها المحلية افتراضيا كبديل لـ “البيتكوين”

تركيا تطرح عملتها المحلية افتراضيا كبديل لـ “البيتكوين”

أعلنت #تركيا دخول عملتها المحلية والتي أطلقت عليها اسم “توركوين”، إلى عالم العملة #الافتراضية “بيتكوين”،  برأسمال قدره 100 مليون ليرة تركية، بحسب ما نقلت صحيفة يني شفق التركية.

وكشفت الحكومة التركية، أن العملية سيتم طرحها في #السوق خلال شهر واحد، لافتةً أن قيمة #توركوين الواحد يساوي 100 دولار، وأنه سيكون متاحا للملايين، حيث انه تم إنشاء مرفقين لتعدين العملة “توركوين” بمدنية “كوجايلي” القريبة من #إسطنبول.

وبحسب الصحيفة تم تصميم العملة الرقمية “توركوين” من قبل مهندسين أتراك، استُخدموا تكنولوجيا شبيهة بمواصفات “بيتكوين” التقنية.

وتحتوي “توركوين” على هيكل تكنولوجي يتضمن العديد من المتغيرات من تموج #التكنولوجيا، والتي سوف تمكن أكثر من 3 ملايين مستخدم #البطاقة المدفوعة مسبقا لاستخدامها على الفور، وهو ما يميزها عن العملة الافتراضية العالمية، بحسب الحكومة التركية.

وكشف رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات #أنافيس التي أنتجت العملة الرقمية التركية، (سعدون كايا)، بأن “توركوين”، يمكن حملها في المحفظة أو يمكن تداولها كأموال #رقمية، كما تم “إعداد خطة من 4 مراحل للتعامل مع هذه العملة”، على حد قوله

يشار إلى أن عملة #بتكوين ارتفع عددها بشكل ملحوظ منذ بداية العام 2017، حيث وصل عددها إلى 16.5 مليون وحدة يجري تداولها، كما يتم إصدار نحو 3600 عملة #بتكوين يومياً حول #العالم، بالإضافة لارتفاع سعر قيمتها وتجاوزه حاجز العشرة آلاف #دولار في البورصات الرئيسية ومؤشرات العملة الرقمية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.