لافروف يتهم أمريكا بتشكيل “كيانات بديلة للنظام” في سوريا

لافروف يتهم أمريكا بتشكيل “كيانات بديلة للنظام” في سوريا

الحل السوري – وكالات

اتهم وزير الخارجية الروسي (سيرغي #لافروف)، الولايات المتحدة، بتشكيل “كيانات بديلة للنظام في سوريا”، مشيراً إلى أن ذلك “يناقض التزامها بمبدأ وحدة الأراضي السورية”، وفق تعبيره.

وقال لافروف إن “الولايات المتحدة تحاول تشكيل… كيانات بديلة للسلطة في مناطق واسعة من الأراضي السورية. هذه حقيقة وهذا يتناقض مع التزاماتهم بالحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها”، على حد وصفه.

وتدعم أمريكا مناطق قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في سوريا، وأعلنت بوقت سابق نيتها إرسال موظفين أمريكيين ودبلوماسيين في إشارة إلى احتمالية “اعتراف رسمي” بتلك المناطق.

وكانت مسؤولة العلاقات الخارجية لمناطق الإدارة الذاتية التي تنتشر فيها قسد (سينم محمد)، قد صرحت لموقع الحل تعليقاً على الوجود الدبلوماسي الأمريكي بأنه “تأكيداً على بناء الاستقرار واﻷمن وتعزيز التعايش في المنطقة وضمان خلق ثقافة جديدة بعد داعش، لابد من الدعم الأمريكي الاقتصادي للبنية التحتية التي تدمرت”.

وأضافت المسؤولة “ولبناء ثقافة ديمقراطية لابد من دعم المجالس المحلية وهذا عن طريق الوفود الديبلوماسية، ليس من أمريكا فحسب، بل من دول التحالف ضد الإرهاب، وذلك للاطلاع على الواقع ودعم الاستقرار”، بحسب وصفها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.