حملة “غصن الزيتون” تسيطر على أول قريتين في عفرين.. وتركيا تعلن “منطقة آمنة” بعمق 30 كم

حملة “غصن الزيتون” تسيطر على أول قريتين في عفرين.. وتركيا تعلن “منطقة آمنة” بعمق 30 كم

فتحي سلميان – موقع الحل

سيطرت فصائل الجيش الحر المشاركة في عمليّة “غصن الزيتون” في #عفرين على قريتين تابعتين للمدينة، وذلك في إطار العمليّة العسكريّة الرامية إلى لسيطرة على كامل منطقة عفرين شمال #حلب.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد في حديث لموقع الحل إن الفصائل المشاركة في معركة غصن الزيتون تقدمت اليوم الأحد إلى قريتي شنكال وآده مانلي شمال عفرين، بعد تمهيد مدفعي مكثّف من القوات التركيّة فيما دارت اشتباكات جزئية بين وحدات حماية الشعب الكردية والقوات المهاجمة قبل التقدم باتجاه تلك المناطق.

وأضاف أبو زيد أن قصفاً مدفعيّاً تعرضت له مساء اليوم مدينة الريحانية التركية على الحدود الجنوبية مصدره الأراضي السوريّة، فيما لم ترد أنباء عن حجم الخسائر.

وفي سياق متصل أكد رئيس الوزراء التركي لن علي يلدريم إن العمليّة العسكريّة باتجاه عفرين تهدف إلى تشكيل “منطقة آمنة” بعمق 30 كيلو متراً في الأراضي السوريّة، مشيراً إلى أن القوّات التركية باشرت العمليّة إلى جانب فصائل الجيش الحر.

وتجدر الإشارة إلى أن تركيا أعلنت أمس السبت بدء عمليّة السيطرة على مدينة عفرين تحت اسم “غصن الزيتون بهدف إنهاء وجود وحدات حماية الشعب الكرديّة في المدينة، وقد بدأت المعركة بقصف جوي لسلاح الجو التركي استهدف عدد من المواقع في عفرين وما ولها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.