النظام يقصف اللطامنة ومعبر مورك بالمدفعية والصواريخ.. وسقوط ضحايا مدنيين

النظام يقصف اللطامنة ومعبر مورك بالمدفعية والصواريخ.. وسقوط ضحايا مدنيين

هاني خليفة – حماة

قتل مدني، ليل أمس، جراء استهداف قوات النظام المتمركزة في مدينة #حلفايا، بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ، بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي).

وقال الناشط الإعلامي عبد الله الأحمد، لموقع الحل، إن قوات النظام “استهدفت البلدة بأكثر من 40 قذيفة، أسفرت عن دمار خمسة منازل على الأقل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات”. لافتاً إلى أن #اللطامنة “لا تقطنها سوى 300 عائلة من أصل حوالي 6500 نزحت معظمها إلى مناطق أكثر أمناً كالمخيمات على الحدود التركية، نظراً لشدة القصف على البلدة”.

وكان الطيران الحربي التابع لقوات النظام قد استهدف في وقتٍ سابق، أمس، برصاص الرشاشات معبر مدينة #مورك (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، ما أسفر عن جرح مدنيين أحدهما طفل وأضرار مادية، حسب الأحمد.

وأكد الناشط أن رشاش الطيران “استهدف شاحنة كانت عابرة باتجاه #مورك، ما أدى إلى جرح السائق، حيث أسعفت فرق #الدفاع_المدني الجريحين إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة”. مشيراً إلى أن حركة المعبر “لم تتوقف ذهاباً وإياباً رغم القصف”.

يشار إلى أن قوات النظام و #هيئة_تحرير_الشام فتحتا في 12 تشرين الثاني العام الفائت، طريق #دمشق – #حلب الدولي شمال مدينة #حماة، لأول مرة أمام حركة #التجارة فقط، منذ انقطاعه في شباط عام 2014.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.