الدفاع المدني: حالات اختناق بقصف على مدينة دوما بصواريخ تحوي “غاز الكلور السام”

الدفاع المدني: حالات اختناق بقصف على مدينة دوما بصواريخ تحوي “غاز الكلور السام”

ورد مارديني – ريف دمشق

أصيب 21 مدنياً بحالات اختناق، اليوم الإثنين، جراء استهداف النظام بصواريخ قيل إنها “تحوي غاز الكلور السام” لمدينة #دوما في #الغوطة_الشرقية بريف دمشق.

محمود آدم، الناطق الرسمي للدفاع المدني قال لموقع الحل السوري، إن “قوات النظام قصفت الأحياء السكنية في المنطقة الغربية من مدينة دوما، بصواريخ تحوي غاز الكلور السام، ما أسفر عن اختناق 21 مدنياً، جلّهم أطفال ونساء”.

وأضاف آدم أن ” فرق الدفاع المدني عملت على إسعاف الحالات إلى المراكز الطبية، وإخلاء العديد من العائلات من المكان المستهدف، حفاظا على سلامتهم”.

فيما قالت مديرية الصحة بريف دمشق، التابعة لـ “الحكومة المؤقتة”، إن “قسم الإسعاف في مدينة دوما في الغوطة الشرقية، استقبل حالات اختناق نتيجة لاستنشاق مواد منبعثة جراء القصف، حسب إفادة المرضى تشبه رائحة الكلور، وقد راجع المرضى الإسعاف بتخريش قصبي وهياج وضيق تنفس”.

وأوضحت أن “معالجة جميع الحالات تتم بالرذاذ والاكسجين الرطب والموسعات القصبية، لافتة إلى أن التشخيص السريري يثبت استنشاقهم غاز الكلور، وأن بعض المصابين ما يزالون قيد العلاج والمراقبة “.

وكان “ستة مدنيين، بينهم طفل، أصيبوا بحالات اختناق، في الثالث عشر من شهر كانون الثاني الجاري، جراء تعرضهم لقصف مماثل من قبل النظام، استهدف الأحياء السكنية في مدينة دوما”، حسب الدفاع المدني.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.