هاني خليفة – حماة

افتتح #تجمع_نساء_حمص، مؤخراً، مركزاً لتمكين المرأة في مدينة #الرستن (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، من أجل تقديم دورات تمريض وتجميل ومحو أمية وغيرها من أعمال تمكين المرأة.

وأوضحت ابتسام المحمود، رئيسة التجمع، لموقع الحل، أن الهدف من الدورة هو “تحفيز وظهور المهارات المهنية للمرأة الريفية من خلال حثها على التدريب المهني، مؤكدةً أن عدد المنتسبات للدورة منذ شهر، بلغ 450 امرأة في مناطق المعارضة شمال #حمص”.

من جانبها، بينت عفراء السعيد، إحدى المشاركات، لموقع الحل، أن “دعم النساء والدورات المقامة لها ضرورة ملحّة، خاصةً وأن كثيرا من النساء هن من تدرن أمور منازلهن بعد اعتقال أزوجهن أو مقتلهم على جبهات القتال أو القصف، فضلاً عن أن تلك الدورات يجب أن توجه للنساء المعيلات لأسرهم”.

وكان التجمع نظّم ندوة في مدينة #كفرلاها بمنطقة #الحولة (الخاضعة لسيطرة المعارضة شمالي #حمص)، في 12 كانون الأول العام الفائت، حول حقوق المرأة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

يشار إلى أن التجمع أنشئ في 13 تشرين الثاني العام الماضي، من واقع المعاناة التي تعيشها المرأة في البلاد والحاجة إلى النهوض بها من خلال المشاريع والأنشطة والدورات اللازمة لتأهيلها ومساعدة الرجال على الظروف المعيشية الصعبة و #الحصار وغيرها من النواحي السياسية والاجتماعية والمهنية الأخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.