جوان علي – القامشلي

سقطت قذائف من الجانب التركي اليوم، على ثلاثة قرى حدودية على الأقل في مناطق #رأس_العين و #عامودا و #ديرك التابعين لمحافظة #الحسكة، ما أسفر عن جرح ثلاثة مدنيين بينهم طفل.

وبحسب مصادر من مدينة رأس العين فإن ” #الجيش_التركي قصف مواقع لوحدات حماية الشعب في قرية تل حلاف غربي رأس العين، اندلعت على إثرها مواجهات بين الطرفين، ما أدى إلى إصابة امرأة ورجل وطفل، برصاص من الجانب التركي، حيث أسعف الثلاثة إلى مشفى روج في مدينة رأس العين( #سري_كانيه).

من جانبها أكدت آريا حاجي من سكان مدينة ديرك أن “عدة قذائف سقطت على منطقة المقالع بقرية الزهيرية في ريف ديرك (المالكية)، لكنها لم تؤد إلى وقوع أية خسائر”.

من جهته أكد أحمد رشاد من ريف عامودا أن “ست قذائف هاون سقطت على قرية حمدونة بريف عامودا الغربي، حيث تتواجد نقطة لوحدات حماية الشعب، لكنها لم تؤد إلى وقوع خسائر تذكر”، مشيرا إلى أن المنطقة “تشهد حاليا هدوءً حذرا، حيث باتت جميع النقاط الحدودية لوحدات حماية الشعب في جاهزية لأي طارئ”، وفق وصفه.

ويعتبر هذا التوتر هو الثاني من نوعه في منطقة الجزيرة، بعد أن “شهدت قرية خراب رشك الحدودية بريف ديرك أطلاقا للنار من الجانب التركي قبل يومين، لكن دون وقوع خسائر”، حسب المصادر ذاتها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.