فصائل المعارضة المشاركة في الحملة على عفرين تعلن “تقدمها في مواقع جديدة شرقي المدينة”

فصائل المعارضة المشاركة في الحملة على عفرين تعلن “تقدمها في مواقع جديدة شرقي المدينة”

فتحي سليمان – موقع الحل

أعلنت فصائل المعارضة المشاركة في العمليّة العسكرية على #عفرين والتي تطلق عليها تركيا اسم “غصن الزيتون”، سيطرتها على مواقع جديدة في محيط المدينة أبرزها جبل برصايا الملاص لمدينة #اعزاز شرقي مدينة عفرين.

وأعلنت الفصائل مساء اليوم الاثنين، في سلسلة من البيانات نشرتها على حسابها في تويتر أنها “أسرت مجموعة من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكرديّة خلال عمليّة السيطرة على جبل برصايا والنقاط المحيطة باتجاه مدينة عفرين”، وفق وصفها.

في غضون ذلك “واصلت المدفعيّة التركية قصفها على مدينة عفرين وما حولها، في إطار دعمها لتقدم القوّات البريّة باتجاه المدينة، وأشارت مصادر عسكريّة إلى تدمير خمسة نقاط عسكريّة على المحور الشمالي الشرقية لمنطقة عفرين”.

بالمقابل، أفادت مصادر لموقع الحل السوري أن “ثلاثة من المدنيين، سقطوا اليوم، نتيحة القصف التركي على ريف مدينة #رأس_العين.

وكانت الفصائل قد أعلنت ظهر اليوم، بدء هجومها على مواقع قوّات سوريا الديمقراطية عبر المحور الشرقي لمدينة عفرين من جهة اعزاز، وهي المرة الأولى التي تتقدم بها فصائل ما تسمى عمليّة “غصن الزيتون” عبر الأراضي السوريّة باتجاه عفرين، حيث “سيطرت خلال الأيام الماضية على عدّة مواقع شمالي عفرين عبر الهجوم انطلاقاً من الأراضي التركي”، حسب قولها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.