تشهد قائمة الترشيحات لجوائز #الأوسكار لعام 2018 حضورا لافتا للأفلام العربية المرشحة لفئة أفضل فيلم أجنبي، وسيتم الإعلان عن نتائجها النهائية في مارس المقبل.

وتدخل الإمارات للمرة الأولى في قائمة الترشيحات، فيما أعلنت #فلسطين مشاركتها بفيلم “واجب” للمخرجة آن ماري جاسر، لتمثيلها في المسابقة”.

ومن #لبنان، اتفق المعنيون على ترشيح فيلم “قضية 23” للمخرج زياد الدويري، لتمثيل لبنان، لا سيما وأنه خرج أخيراً متوجاً من منافسات الدورة الـ 74 لمهرجان فينيسيا الدولي.

القائمة العربية، ضمت أيضاً الفيلم الأردني “إن شاء الله استفدت” للمخرج محمود المساد،كونه يعد الفيلم الروائي الأردني الوحيد الذي أنتج خلال العام الماضي.

ومن #العراق يشارك فلم “العاصفة السوداء” لحسين حسن، في المسابقة الدولية بعد فوزه بجائزة أفضل روائي في دورة مهرجان دبي السينمائي الماضية.

ومن المغرب #العربي تدخل الجزائر المسابقة بفلم “في انتظار السنونوات” لكريم موساوي، أما المغرب فقد اختار فيلم «ضربة راس» للمخرج هشام العسري، والذي ناقش مسألة الهوية، أما تونس فمن المرجح مشاركتها بفلم “على كف عفريت” لكوثر بن هنية

وفي #مصر، بعد المنافسة القوية بين فيلمي “الشيخ جاكسون” لعمرو سلامة، و”الماء والخضرة والوجه الحسن” ليسري نصر الله، وقع الاختيار على الأول ليمثل مصر في الأوسكار.

تجدر الإشارة أن الفيلم الوثائقي “آخر الرجال في حلب”، للمخرج السوري تم ترشيحه هو الآخر للتنافس على جائزة أفضل فيلم وثائقي في أوسكار 2018.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.