https://soundcloud.com/7al/23012018a/s-cWOF1
حصاد السابعة الإخباري 23-01-2018

أعلنت الفصائل المشاركة في معركة عفرين مع تركيا سيطرتها على عدد من النقاط، بينها جبل برصايا، فيما أعلن الجيش التركي مقتل أحد جنوده خلال المعارك. وقال مصدر عسكري من قوات سوريا الديمقراطية إن الهجوم التركي “أثر بشكل كبير على جبهات دير الزور”. لافتاً إلى أن القوات الديمقراطية “ستشارك بكامل ثقلها في معارك عفرين”.

وفي الرقة، زار مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (مارك غرين) محافظة الرقة، في زيارة غير معلنة لأعلى موظف مدني في إدارة الرئيس ترامب. وقال المسؤول الأمريكي إن “مدى الدمار في الرقة يفوق الوصف”. مضيفاً أن المهمة الأمريكية حالياً هي “تحقيق الاستقرار وإعادة الخدمات الضرورية”.

سياسياً، أفاد القيادي الكردي البارز في الإدارة الذاتية، ألدار خليل، بأن أكراد سوريا “لن يشاركوا على الأرجح في مؤتمر سوتشي”، المزمع عقده نهاية الشهر الجاري. مضيفاً أن روسيا “تواطأت مع الأتراك ودعمتهم في هجوم عفرين، ولم يعد لسوتشي أي معنى للمشاركة فيه”، على حد وصفه.

دولياً، كشفت مصادر إعلامية أن مؤتمر سوتشي سيركز على “تشكيل جيش وطني يعمل بموجب الدستور، والتزام أجهزة الأمن بالقانون وحقوق الإنسان، بالإضافة للتأكيد على الوحدة الوطنية وتوفير تمثيل عادل لسلطات الإدارة الذاتية”، وفق ما ورد. وأكدت روسيا أن المؤتمر “سينعقد في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، في ظل عدم وجود تأكيدات للحضور بعد من كافة الأطراف المدعوة”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وسبعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وسبع وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.