هاني خليفة – حماة

قام المجلس المحلي لبلدة تقسيس (الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة في ريف #حماة الجنوبي)، مؤخراً، بإعادة تأهيل جسر #تقسيس، الذي تسبب قصف قوات النظام له بأضرارٍ كبيرة، بحسب سكان المنطقة.

وقال الناشط الإعلامي عبادة المحمد، من سكان البلدة، لموقع الحل، إن “المجلس اعتمد خلال ترميم الجسر على استخدام بقايا حديد الجسر، لافتاً إلى أن عملية الترميم تمت بسرعة ودون تكاليف كبيرة، مبيناً أن الجسر أصبح آمناً ويلبّي حاجات المواطنين”.

وأوضح المصدر أن “جسر #تقسيس يعد معبراً هاماً للقرى من وإلى تقسيس، وهو صلة الوصل بين المناطق التي تقع غربي وشرقي #نهر_العاصي، مشيراً إلى أن قوات النظام قطعت في بداية عام 2014 جميع الطرق المؤدية إلى تقسيس، جراء تفجير جسور الدمينة و الجمقلية و زور تقسيس و جنان والجرنية، الأمر الذي أدى لقطع جميع الطرق بين المناطق”.

وشدد المحمد أن “الجسر يقتصر عمله حالياً على مرور الدراجات النارية والأشخاص والمواشي، إذ لا يمكن مرور السيارات عليه بسبب استهداف حواجز قوات النظام المطلة عليه للسيارات أثناء مرورها، بالإضافة لضيق الجسر وضعفه وعدم تحمله للأوزان الثقيلة”.

يشار إلى أن مناطق ريفي #حمص الشمالي و #حماة الجنوبي تخضع لـ #حصار تفرضه قوات النظام منذ حوالي خمس سنوات ويقطنها أكثر من 350 ألف نسمة، يفتقدون لأبسط مقومات الحياة، ويعتمدون بشكل أساسي على قوافل المساعدات من أجل الحصول على المواد الغذائية، حسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.