سليمان مطر – ريف دمشق

سمحت قوات النظام لآلاف المدنيين بالعودة إلى بلدة #البويضة في #ريف_دمشق الغربي، بعد سنوات من النزوح بسبب المواجهات بين فصائل المعارضة وقوات النظام، وتردي الأوضاع الأمنية والمعيشية فيها.

وجاءت عودة المدنيين إلى البلدة “بحضور وزير المصالحة في حكومة النظام علي حيدر، ومحافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم، وحضور إعلامي حكومي، حيث أكدّ وزير المصالحة أنّ التاخير في عودة الأهالي الى المنطقة كان بسبب العمل على إعادة الخدمات إليها بشكلٍ كامل، لتأمين حياة كريمة لأهاليها”، حسب قوله.

فيما نفى الناشط عمر الدمشقي “عودة كامل الخدمات إلى المنطقة، حيث لا يوجد تيار كهربائي في البلدة نهائياً، على الرغم من مضي أكثر من عام على سيطرة قوات النظام عليها، بعد مواجهات مع المعارضة، ولم يتم تخديم البلدة إلّا بالمياه، وليس بشكل كامل أيضاً بل بنسبة لا تتجاوز 60%.”.

وأعنبر الدمشقي أنّ “التضارب في تصريحات مسؤولي النظام يعكس الفوضى التي يعشيونها على الرغم من إنهاء وجود المعارضة في المنطقة، حيث صرّح محافظ ريف دمشق أنّ 3000 عائلة عادت للبلدة، في حين ذكر رئيس بلدية البويضة أنّ 1200 عائلة عادت فقط، وأنّ الخدمات لم تكتمل”، بحسب ما ذكر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.