يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 31°C
دمشق 24°C
الأربعاء 12 مايو 2021
عقود من 5 شركات روسية لتصدير المنتجات السورية - الحل نت

عقود من 5 شركات روسية لتصدير المنتجات السورية


كشفت “قرية #الصادرات السورية” التابعة لحكومة النظام، عن التوقيع على عقوداً مع خمسة شركات #روسية لتصدير العديد من منتجاتها ” الزراعية و الصناعية والنسيجية”، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأشار مدير عام “قرية الصادرات”، (خلدون أحمد)، إلى أنه يتم حاليا العمل على إرسال العينات #الأولية للمنتجات التي سيتم تصديرها، وطالبت بها الشركات الروسية.

وأكد أحمد، أنه خلال المرحلة القادمة ستقيم إحدى الشركات الروسية، مركز لوجستي رئيسي في محافظة #طرطوس لتأمين البضائع إلى #روسيا، وذلك بعد “التأكد من جودة الإمكانيات لدى المصدرين السوريين في عمليات التوضيب والتغليف والفرز”، حسب تعبيره.

وقال أحمد، إن “المنتجات التي ستصدر متنوعة ما بين #الخضار والفواكه والقطنيات والزيوت كزيت حبة البركة وزيت السمسم والمنظفات بكميات وعقود كبيرة، إضافة إلى عقود في الكونسرة، وعقود في القطاع #النسيجي، مشيراً إلى أن هناك مشكلة في “دخول هذه المنتجات للأسواق #الروسية وقدرتها على المنافسة من ناحية التوضيب والتغليف”.

يشار إلى أن #روسيا حصلت خلال سنوات #الحرب في سوريا، على سلسلة من عقود إعادة الإعمار، بما فيها إعمار منشآت نفطية في سوريا، واتفاق تجارة حرة لتصدير منتجات #الزراعة السورية إلى الأراضي الروسية، بالإضافة إلى العديد من المكاسب والحصص في الاقتصاد السوري.


التعليقات