توزيع مادة المازوت على عائلات المعتقلين بريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي

توزيع مادة المازوت على عائلات المعتقلين بريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي

هاني خليفة – حماة

تتواصل، اليوم، عملية توزيع مادة المازوت “للتدفئة” على عائلات #المعتقلين في مناطق سيطرة المعارضة بريفي #حمص الشمالي و #حماة الجنوبي، وذلك لليوم الثاني على التوالي، نظراً لفقدان العائلات لمعيلها في معتقلات النظام منذ سنوات.

وقال الناشط الإعلامي وليد السعيد، لموقع الحل، إن “جمعية الأيادي البيضاء هي المسؤولة عن المشروع، مبيناً أنها توزّع لكل عائلة 100 ليتر من #المازوت، إذ يبلغ عدد العائلات المستفيدة من المشروع حوالي 1474 عائلة، مؤكداً ان عملية التوزيع مستمرة حتى انتهاء التوزيع على كافة العائلات”.

وأوضح الناشط أن عملية التوزيع جاءت للتخفيف من معاناة الأسر التي ليس لديها معيل خلال فصل #الشتاء والبرد القارس، إذ يعاني سكان ريفي #حمص الشمالي و #حماة الجنوبي من تأمين مواد التدفئة بشكل عام، نظراً لـ #الحصار المفروض عليهم منذ سنوات.

من جانبها، أفادت أم عبد الرحمن، زوجة أحد المعتقلين، لموقع الحل، بأن المشروع ساعدها كثيراً على تأمين مواد التدفئة لها ولعائلتها المكونة من خمسة أطفال، خاصةً وأن زوجها معتقل لدى قوات النظام منذ أكثر من ثلاث سنوات، من دون معرفتها عنه أي خبر إن كان ما يزال على قيد الحياة أم أنه مات، وفق تعبيرها.

يشار إلى أن مناطق ريفي #حمص الشمالي و #حماة الجنوبي تخضع لـ #حصار تفرضه قوات النظام والمليشيات المساندة لها منذ حوالي خمس سنوات ويقطنها أكثر من 350 ألف نسمة، يفتقدون لأبسط مقومات الحياة، ويعتمدون بشكل أساسي على قوافل #المساعدات من أجل الحصول على المواد الغذائية، إذ اعتقلت قوات النظام آلاف المدنيين، مجهولين المصير، بحسب سكان المنطقتين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.