حماة: الدفاع المدني يحفر قناة لتصريف مياه الأمطار في الحويز.. وقصف على كفرزيتا واللطامنة

حماة: الدفاع المدني يحفر قناة لتصريف مياه الأمطار في الحويز.. وقصف على كفرزيتا واللطامنة

هاني خليفة – حماة

حفرت، اليوم، فرق #الدفاع_المدني في قرية #الحويز (الخاضعة لسيطرة المعارضة في منطقة#سهل_الغاب بريف #حماة الغربي)، قناة لتصريف مياه الأمطار المتجمعة على الطرقات.

وقال الناشط الإعلامي محمود الحاج، لموقع الحل، إن “فرق الدفاع حفرت قناة لتصريف مياه الأمطار وإزالة الأتربة المنزلقة على الطرقات لتسهيل حركة المرور، خاصةً وأن القرية يتواجد فيها العديد من الحفر في الطرقات، نظراً للقصف الذي كانت تتعرض له سابقاً من قبل قوات النظام المتمركزة غربها”.

وأوضح الناشط أن #الأمطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين شكّلت سيولاً في عموم مناطق #سهل_الغاب، تداركت خطورتها فرق الدفاع، من أجل عدم جرف المحاصيل الزراعية وضررها، بحسب تعبيره.

وفي ريف #حماة الشمالي، استهدفت مدفعية قوات النظام المتمركزة في مدينة #حلفايا، بعدة قذائف صاروخية ومدفعية، مدينة #كفرزيتا وبلدة #اللطامنة (الخاضعتين لسيطرة المعارضة)، اقتصرت أضرارها على المادية.

يشار إلى أن #كفرزيتا و #اللطامنة تعدان من أكثر المناطق التي تتعرض للقصف الجوي والمدفعي من قبل الطيران الروسي وقوات النظام، الأمر الذي يؤدي في معظم الأحيان لسقوط جرحى وخروج منشآت مدنية عن الخدمة، فضلاً عن أن المنطقتين لا يقطنهما سوى مئات المدنيين، نظراً لكثافة القصف، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.