كشفت “قرية #الصادرات السورية” التابعة لحكومة النظام، عن التوقيع على عقوداً مع خمسة شركات #روسية لتصدير العديد من منتجاتها ” الزراعية و الصناعية والنسيجية”، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأشار مدير عام “قرية الصادرات”، (خلدون أحمد)، إلى أنه يتم حاليا العمل على إرسال العينات #الأولية للمنتجات التي سيتم تصديرها، وطالبت بها الشركات الروسية.

وأكد أحمد، أنه خلال المرحلة القادمة ستقيم إحدى الشركات الروسية، مركز لوجستي رئيسي في محافظة #طرطوس لتأمين البضائع إلى #روسيا، وذلك بعد “التأكد من جودة الإمكانيات لدى المصدرين السوريين في عمليات التوضيب والتغليف والفرز”، حسب تعبيره.

وقال أحمد، إن “المنتجات التي ستصدر متنوعة ما بين #الخضار والفواكه والقطنيات والزيوت كزيت حبة البركة وزيت السمسم والمنظفات بكميات وعقود كبيرة، إضافة إلى عقود في الكونسرة، وعقود في القطاع #النسيجي، مشيراً إلى أن هناك مشكلة في “دخول هذه المنتجات للأسواق #الروسية وقدرتها على المنافسة من ناحية التوضيب والتغليف”.

يشار إلى أن #روسيا حصلت خلال سنوات #الحرب في سوريا، على سلسلة من عقود إعادة الإعمار، بما فيها إعمار منشآت نفطية في سوريا، واتفاق تجارة حرة لتصدير منتجات #الزراعة السورية إلى الأراضي الروسية، بالإضافة إلى العديد من المكاسب والحصص في الاقتصاد السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.