حمص: الأمطار الغزيرة تفاقم معاناة قاطني مخيم الذهبية.. ومناشدات للدعم

حمص: الأمطار الغزيرة تفاقم معاناة قاطني مخيم الذهبية.. ومناشدات للدعم

هاني خليفة – حماة

أدت #الامطار الغزيرة الناجمة عن المنخفض الجوي المستمر منذ حوالي أسبوع، إلى تفاقم معاناة قاطني #مخيم_الذهبية قرب قرية #الزعفرانة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمصالشمالي).

وقال وليد السعيد، من سكان المخيم، لموقع الحل، إن “المخيم تنعدم فيه الخدمات الأساسية الملائمة للسكن، حيث يفتقر للمياه والكهرباء، فضلاً عن عدم وجود شبكة تمديدات خاصة بالصرف الصحي، لافتاً إلى أن قاطني المخيم يسكنون في خيام أو مساكن طينية، مبيناً أن المخيم يقع في أرضٍ زراعية، ما يزيد من معاناة الأهالي في ظل فصل #الشتاء“.

وأوضح السعيد أن عدد العائلات القاطنة في المخيم يبلغ حوالي 380 عائلة، أي ما يقارب 2800 نسمة، يفتقدون لكافة الخدمات الطبية، خاصةً وأن مستوصف المخيم توقف عن العمل منذ حوالي عام، شدداً على أن أقرب نقطة طبية تبعد عن المخيم نحو 15 كم.

وناشد قاطنوا المخيم، جميع المنظمات والجمعيات المهتمة بحقوق الإنسان، تزويدهم بالشوادر، من أجل الوقاية من مياه الأمطار وتجديد بناء الخيام، فضلاً عن تقديم المساعدة العاجلة و تأمين مواد#التدفئة والمواد الغذائية، خاصةً وأن معظم قاطني المخيم لا يستطيعون شراء المواد في حال توفرها، نتيجة ضعف إمكانيتهم المادية.

يشار إلى أن مدن وبلدات ريف #حمص الشمالي تخضع لـ #حصار تفرضه قوات النظام والقوات الأجنبية المساندة لها على المنطقة منذ حوالي خمس سنوات، حيث يعتمد الأهالي على المساعدات الأممية كمصدر رئيسي لتوفير المواد الغذائية، ويعانون من عدة أزمات متكررة بفعل الحصار كشح #الخبز و #حليب_الأطفال وغيرها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.