شركة كويتية تشتري أكثر من 100 ألف متر مربع في يعفور قرب دمشق

شركة كويتية تشتري أكثر من 100 ألف متر مربع في يعفور قرب دمشق

أعلنت الشركة “الكويتية السورية القابضة” عن شراء قطعة أرض في منطقة #يعفور بريف دمشق بمشاركة بعض المستثمرين السوريين على مساحة تزيد عن 100 ألف متر مربع وبقيمة 12.2 مليون دولار، بحسب موقع الاقتصادي.

وبحسب بيان للشركة المدرجة في بورصة #الكويت، أكدت أن نسبة ملكيتها في #الأرض تصل إلى 45% بقيمة 5.5 مليون دولار.

وأوضحت الشركة  أنه سيتم دمج المساحة الجديدة من الأرض مع المساحة  التي تملكها في المنطقة، لإقامة “مشروع سكني ضخم” على كامل مساحة الأرضي والتي تصل إلى 180 ألف متر مربع، مشيرة إلى أن المشروع يتضمن شقق سكنية بمساحات مختلفة.

وأضافت الشركة أن المشروع يتضمن أيضاً،  مجمع #تجاري ونادي رياضي واجتماعي، مؤكدة أنه يتم حالياً تنفيذ المخططات الخاصة بالمشروع وأخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، كما سيتم خلال الفترة القادمة إدارة المشروع من قبل إحدى الشركات السورية مع دخول مستثمرين سوريين في هيكل المساهمين بالمشروع إلى جانب الشركة.

واشارت البيان إلى أن حصة “الشركة الكويتية السورية القابضة” وشركاتها التابعة 70.% وحصة المستثمرين السوريين 29.5%.

يشار إلى أن “الشركة الكويتية السورية القابضة” بدأت في العام 2006 على إقامة مشروع حدائق #الناصر في منطقة كفر قوق المطلة على يعفور بريف #دمشق، الذي يتكون من 289 فيلا ومساحات كبيرة من الحدائق، كما باشرت في الخطوات التنفيذية للمشروع ونتيجة الحرب لم تتمكن الشركة من الحصول على التراخيص اللازمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.