https://soundcloud.com/7al/26012018a/s-NoJEY
حصاد السابعة الإخباري 26-01-2018

طلبت الإدارة الذاتية في عفرين من النظام السوري “الدفاع عن المدينة من الهجوم التركي، والقيام بواجبه في حماية حدوده، ونشر قواته المسلحة”، بحسب تعبيرها. في حين زار الرئيس التركي رجب طيب أرودغان المنطقة الحدودية مع سوريا، وتفقد مركز العمليات العسكرية، قائلاً إن عفرين “ستلسم لأصحابها الحقيقيين بعد تطهيرها من الإرهابيين”، بحسب وصفة.

وفي الغوطة الشرقية، قال مصدر إعلامي إن عدد النازحين داخلياً في الغوطة بلغ حوالي ثمانين ألف شخص، أي ما يقارب عشرين في المئة من إجمالي سكان الغوطة. وأوضح المصدر أن النازحين “يعيشون أوضاعاً في غاية الصعوبة، بسبب حاجتهم للغذاء والمسكن ومواد التدفئة، في ظل البرد الشديد الذي يضرب المنطقة”.

ميدانياً، تقدم تنظيم الدولة الإسلامية في ريف إدلب حيث أصبح على الأطراف الشرقية لبلدة سنجار. فيما أعلنت مصادر إعلامية أن التنظيم “قتل عشرة عناصر للنظام بريف حماة، واستعاد معظم أجزاء قرية غرانيج بريف دير الزور، بعد تقدم قوات سوريا الديمقراطية فيها خلال اليومين الماضيين”.

دولياً، تستمر محادثات فيينا للقوى السورية مع المبعوث الدولي ستيفان ديمستورا لليوم الثاني على التوالي، حيث انتهي اليوم الأول دون تحقيق نتائج. وقال مصدر من المعارضة أن رؤيتها “هي إنشاء دستور بعيداً عن تسلط الحزب الواحد، وإجراء انتخابات نزيهة في بيئة آمنة، تحقق الانتقال السياسي”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وخمس وسبعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة واثنتين وسبعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.