مجلس محافظة ريف دمشق التابع للنظام يوصي بـ”تسريع المصالحة في جيرود والرحيبة”

مجلس محافظة ريف دمشق التابع للنظام يوصي بـ”تسريع المصالحة في جيرود والرحيبة”

سليمان مطر – ريف دمشق

اختتم مجلس محافظة ريف #دمشق (التابع لحكومة النظام)، جلسته الافتتاحية لعام 2018، وخرج بعدة توصيات من أعضائه الممثلين لعدة مناطق في الريف الدمشقي، وكان أبرز هذه المطالب “تسريع عملية المصالحة في كلٍ من #جيرود و #الرحيبة في منطقة #القلمون_الشرقي في ريف دمشق”.

وجاء من ضمن المطالبات تسريع العمل على إكمال مشفى #جرمانا، إضافة لدعوات بتسيير دوريات شرطية لمنع المظاهر “غير اللائقة” في المدينة ذاتها. في حين تمت المطالبة بصيانة شوارع منطقة #السيدة_زينب، وإنشاء بناء للحرفيين في مدينة #يبرود، وتم التطرق لمشاكل المياه في #الكسوة، وأشرفية #صحنايا.

وذكر الناشط زياد الرحيباني أنّ عملية المصالحة في كل من جيرود والرحيبة “معطلة، بسبب مماطلات من قوات النظام، التي تريد فرض شروطها على المعارضة في المنطقة، حيث تم عقد عشرات الجلسات التفاوضية في المحطة الحرارية، دون التوصل لنقطة التقاء يتم الانطلاق منها لتحقيق مطالب تفيد الطرفين في الوقت نفسه”.

وأضاف المصدر أنّ قوات النظام “حاولت الضغط على المنطقة بالتهديد بالقصف، أو الحصار في حال استمرت برفض شروط النظام، إلّا أنّ موقف المعارضة لم يتغير، حيث تسعى لتثبيت وجودها بشكل مسلح في المنطقة، وبصفة نظامية دون أنّ يتم سحب عناصرها إلى جبهات القتال كما حصل في مدينة #التل في محيط العاصمة”، حسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.