حماة: حوالي 1250 عائلة نازحة في شحشبو والزيارة بحاجة للإغاثة

حماة: حوالي 1250 عائلة نازحة في شحشبو والزيارة بحاجة للإغاثة

هاني خليفة – حماة

تعاني نحو 1250 عائلة نازحة من بلدات وقرى ريفي #حماة و #إدلب الشرقيين في منطقتي#سهل_الغاب و #جبل_شحشبو (الخاضعتين لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الغربي)، من عدم وصول أي مساعدات لهم رغم نزوحهم منذ حوالي شهرين، في ظل تردي أوضاعهم المعيشية والاقتصادية.

وقال خالد الرشيد، عضو المجلس المحلي في منطقة #شحشبو، لموقع الحل، إن “حوالي 500 عائلة نازحة تتواجد في قرى شحشبو، في حين تتواجد نحو 750 عائلة في ناحية #الزيارة، لافتاً إلى أنهم يفتقدون لأبسط مقومات الحياة، في ظل تجاهل الجمعيات والمنظمات الإنسانية المسؤولة عن إغاثة النازحين، مشيراً إلى أن بعض العائلات تقطن خيام نصبتها بين المنازل لانعدام الأخيرة”.

وأوضح الرشيد أن المجالس المحلية في #الزيارة و #شحشبو “عاجزة بشكل تام” عن إغاثة هذا العدد من العائلات، خاصةً وأن معظم البنى التحتية من (آبار وأفران خبز وخدمات) مدمرة بشكل شبه كامل، جراء استهدافها بشكل مباشر من قبل قوات النظام خلال القصف على المنطقة خلال السنوات السابقة.

وناشد الرشيد جميع المعنيين بإغاثة النازحين، التوجه إلى منطقتي شحشبو والزيارة لدعم العائلات النازحة بشكل فوري، خاصةً مواد التدفئة من أغطية وحطب، إضافةً إلى #حليب_الأطفالوالمواد الغذائية.

يشار إلى أن معارك ريفي #حماة و #إدلب أسفرت عن نزوح أكثر من 250 ألف نسمة، موزعين على أكثر من 175 تجمع لهم، يحتاجون إلى شتى أنواع المساعدات، خاصةً وأن نزوحهم خلال فصل #الشتاء والبرد القارس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة