بغداد 12°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

أول قتيل بداعل منذ بدء الهدنة: مقتل رجل كان يرعى الأغنام بقصف النظام.. واشتباكات في المنشية بدرعا


محمد عمر – درعا

قتل شخص مدني وأصيب عدة اشخاص آخرين بجروح مساء الأمس، جراء قصف مدفعي من قبل قوات النظام السوري على مدينة #داعل (الخاضعة لسيطرة المعارضة) بريف #درعا الأوسط.

وقال الناشط الاعلامي المعارض محمد الحريري لموقع الحل، إن قوات النظام المتواجدة بتل الخضر “استهدفت المدينة بالمدفعية و الرشاشات الثقيلة، ما أسفر عن مقتل رجل كان يرعى الأغنام على الفور، في حين أصيب عدة أشخاص بجروح متفاوتة، نقلوا على أثرها للمشفى في المدينة لتلقي العلاج”.

ولفت المصدر إلى أن قوات النظام “عاودت قصف أحياء المدينة بالأونة الأخيرة، بعد فترة من الهدوء استمرت لعدة أشهر”. مشيراً إلى إنه “أول قتيل مدني يسقط في مدينة داعل بقصف لقوات النظام منذ الاعلان عن وقف إطلاق النار في الجنوب السوري”.

وفي سياقٍ منفصل اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة في حي #المنشية استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، كما قصفت قوات النظام أحياء درعا البلد بقذائف الهاون دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا او جرحى من المدنيين.

يُشار إلى أن محافظة درعا مشمولة بالاتفاق الامريكي الروسي، الذي تم توقيعه في العاصمة الأردنية عمان بالتاسع من شهر تموز الماضي، ونص الاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار في المنطقة الجنوبية من سوريا (#درعا#القنيطرة- #السويداء).


التعليقات