قرر وزير #التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام (عبدالله الغربي)، حل مجلس إدارة غرفة تجارة #حماة،وذلك بسبب صفقة فساد، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال الغربي إن “حل الغرفة جاء على خلفية قيام رئيس مجلس إدارة الغرفة (حمزة قصاب باشي) بتوقيع عقد مع شقيقه يعقوب قصاب باشي ممثل شركة دار #أفاميا للهندسة التي رسا عليها العرض لبناء مقر جديد لغرفة #التجارة، وتم صرف مبلغ  326.906.80ليرة،على المشروع وبعد ذلك تم إيقاف العمل به بتاريخ 26/7/2017 لعدم توافر السيولة لدى الغرفة”.

وأضاف الغربي، أن “وزارته طالبت غرفة تجارة #حماة ببيان مبررات بناء مقر جديد للغرفة في ظل الظروف الراهنة غير المناسبة للقيام بمثل هذه الأعمال وبيان الجهة المنفذة والتكلفة التقديرية لهذا المشروع، ومقدار المبالغ التي تم صرفها حتى الآن، فكان جواب الغرفة، أن القرار اتخذ من خلال اجتماع لمجلس الإدارة، وأن مجموع ما تم صرفه على المشروع بلغ  326.906.80 ل.س، وأنه تم إيقاف العمل بالمشروع بتاريخ 26/7/2017 لعدم توافر السيولة لدى الغرفة.

وتابع الغربي، “وبناءً عليه تم حل مجلس إدارة غرفة تجارة حماة، بتهمة صفقة فساد جرت ضمن مجلس إدارة الغرفة.

وبحسب الصحيفة، لاوجود لأي شركة مسجلة في مديرية #التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة باسم “شركة دار أفاميا للهندسة”، وإنما يوجد سجل تجاري فردي عائد لـ “يعقوب قصاب باشي بن عدنان” وتم إضافة اشعار “دار أفاميا للهندسة” على السجل #التجاري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.