https://soundcloud.com/7al/29012018a/s-8M7uI
حصاد السابعة الإخباري 29-01-2018

نفذ الطيران الحربي الروسي غارات عنيفة اليوم على سوق شعبي في مدينة سراقب بريف إدلب، ما أدى لسقوط ثلاثين مدنياً بين قتيل وجريح. فيما أعلن المجلس المحلي في سراقب أنها “مدينة منكوبة”، وذلك بعد قصف عنيف تعرضت له في الساعات الأخيرة بالصواريخ العنقودية والنابالم من قبل الطيران الروسي.

وفي مناطق الإدارة الذاتية، قال المجلس الوطني الكردي إن قوات الأسايش “منعته من تنظيم اعتصام تضامني مع مدينة عفرين تنديداً بالتدخل التركي”. وأكد المجلسان المحليان في كركي لكي وجل أغا (الجوادية)، أن الأسايش “استدعت غالبية الأعضاء، وأخذت هوياتهم، هددتهم بالنفي خارج حدود كوردستان سوريا”، بحسب ما ورد.

دولياً، قالت وسائل إعلامية إن الممثلين لما يعرف بـ”معارضة الداخل” سيحضرون مؤتمر سوتشي، ومن بينهم “موفدون من حزب البعث والجبهة الوطنية التقدمية وشخصيات دينية ووجهاء”. مضيفة أن ممثلين عن الفصائل التي أجرت مصالحات مع النظام سينضمون للمؤتمر، فيما “ستغيب كافة الفصائل المقاتلة حالياً ضد النظام”.

دولياً أيضاً، أفادت وزارة الداخلية الألمانية بأن عدد المرحلين في عام 2017 من طالبي اللجوء في ألمانيا بلغ حوالي أربعة وعشرين ألف شخص. مضيفة أن عمليات الترحيل “شملت 60 حالة لعناصر “خطيرة”، يشتبه في “تهديدها الأمن العالم بألمانيا”، بحسب وصفها.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وإحدى وسبعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثماني وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.