ريف حماة.. تخوف من احتكار التجار للمحروقات بعد ارتفاع أسعارها

ريف حماة.. تخوف من احتكار التجار للمحروقات بعد ارتفاع أسعارها

هاني خليفة – حماة

ارتفعت، مؤخراً، أسعار #المحروقات في مناطق سيطرة المعارضة بريفي #حماة الشمالي والغربي، وذلك بسبب الحملة العسكرية على مدينة #عفرين في ريف #حلب الشمالي.

وقال طلال الحسين، تاجر محروقات بريف #حماة، لموقع الحل، إن “معظم التجار في المنطقة كانت تؤمن المحروقات من معبر #قلعة_المضيق بريف #حماة الغربي ومعبر #عفرين، مبيناً أن الأخير يعد منفذاً من المناطق الشرقية إلى المناطق الخارجة عن سيطرة النظام في #حماة و #إدلب”.

وأوضح الحسين أن سعر ليتر #المازوت ارتفع إلى 310 ليرات سورية بعد أن كان بـ 195 ليرة، في حين وصل سعر ليتر #البنزين إلى 475 ليرة بعد أن كان بـ 375 ليرة، متخوفاً من أزمة #محروقات في المنطقة في حال استمر إغلاق معبر #عفرين أكثر من ذلك.

وأشار التاجر إلى أن بعض التجار، ربما يتبعون سياسة احتكار المحروقات وارتفاع أسعارها أكثر من ذلك، خاصةً وأن ريف #حماة يتميز بأراضي زراعية وهناك محاصيل تحتاج إلى ري دائم، الأمر الذي يتطلب إلى توفر #المحروقات.

يشار إلى أن القوات العسكرية التركية بمساندة فصائل من #الجيش_السوري_الحر، شنت قبل حوالي عشرة أيام، حملة عسكرية حملت اسم #غصن_الزيتون على منطقة #عفرين التي تسيطر عليها #قوات_سوريا_الديمقراطية #قسد، والتي تشكل #الوحدات_الكردية نواتها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة