فتحي سليمان – موقع الحل

تعرضت منطقة إيكاردا وجسر البرقوم في محيط منطقة العيس بريف حلب الجنوبي لقصف جوّي ومدفعي تزامناً مع توجه رتل عسكري تركي إلى المنطقة ليلة أمس الاثنين.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد في حديث لموقع الحل إن “طائرات يعتقد أنها تابعة لسلاح الجو الروسي قصفت بسلاح النابالم الحارق منطقة إيكاردا وجسر البرقوم والمواقع المحيط ببلدة الزربة قرب بلدة #العيس جنوب حلب”.

وأضاف أبو زيد أن “قصفاً مدفعيّاً أيضاً استهدف عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل المناطق سابقة الذكر في محاولة لقصف مسار الرتل العسكري التركي التي يتوجه إلى منطقة العيس بريف حلب الجنوبي”، مشيراً إلى أنه “لم ترد أنباء عن إصابة الرتل التركي الذي توقف عند مدخل كفر حلب قرب بلدة الزربة”.

وكانت القوّات التركية أرسلت ليلة أمس رتلاً عسكريّاً عبر منطقة كفرلوسين عند الحدود السوريّة التركية، للتوجه إلى بلدة العيس جنوب حلب،

ويأتي ذلك بعد زيارة وفد عسكري تركي الأسبوع الماضي بمهمة استطلاعية إلى ريف حلب الجنوبي، تمهيداً لتثبيت نقاط عسكريّة تابعة للجيش التركي لمراقبة سير اتفاق خفض التصعيد وفق الاتفاق الروسي التركي على أن تكون تركيا هي الضامن لسير الاتفاق في الشمال السوري.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.