حكومة النظام تخفض كمية الخميرة في الخبز “المدعوم”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، قرارا يقضي بتخفيض نسبة استهلاك #الخميرة الجافة من 733 غرام إلى 500 غرام للعجنة الواحدة المقدرة بـ 150 كغ دقيق تمويني.

وقال وزير التجارة الداخلية وحماية #المستهلك في حكومة النظام، (عبد الله الغربي) إن “القرار جاء بعد التأكد من أن التخفيض لن يؤثر على جودة الرغيف المنتج”.

وأضاف الغربي، بناء على تجارب أجريت من قبل لجنة خاصة تابعة للشركة العامة للمخابز وللقطاع الخاص، شكلت لأجل مراقبة جودة #الرغيف بعد تخفيض الخميرة في المخابز، تبين أن رغيف الخبز يحافظ على جودته.

وتوقع الغربي أن القرار “سيحقق وفرا يقدر بنحو 2 مليار #ليرة سورية سنويا على الخزينة العامة وذلك بحسب دراسة اللجنة المختصة”، حسب تعبيره.

ويبلغ سعر ربطة الخبز المدعوم في مناطق سيطرة النظام، 60 ليرة سورية، فيما يبلغ سعر ربطة الخبز السياحي 125 ليرة سورية.

يشار إلى أن الخبز في سوريا، تغير لونه وطعمه خلال سنوات الحرب، وذلك بسبب العقوبات الاقتصادية على النظام السوري، التي تمنعه من استيراد كميات كافية من #القمح، بحسب مراقبين.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/xZwNI
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد