تزامناً مع سوتشي تصعيد “روسي” يودي بحياة 15 مدنيّاً في إدلب

تزامناً مع سوتشي تصعيد “روسي” يودي بحياة 15 مدنيّاً في إدلب

فتحي سليمان – موقع الحل

قتل ما لا يقل عن خمسة عشر مدنيّاً وأصيب أكثر من عشرين آخرين، خلال حملة قصف نفّذتها المقاتلات الحربيّة الروسيّة إلى جانب سلاح الجو التابع لقوّات النظام في محافظة #إدلب.

وقال الناشط الإعلامي عمّار الإدلبي في حديث لموقع الحل إن “مقاتلات حربيّة يعتقد أنها روسيّة قصفت ظهر اليوم الثلاثاء سوقاً شعبيّاً في مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل 15 مدنيّاً وإصابة أكثر من عشرين آخرين بجروح”.

وأضاف الإدلبي بأن “القصف تسبب بحرائق كبيرة في السوق الشعبي إضافة إلى تدمير عدد من المحال التجارية، في حين لا تزال فرق الدفاع المدني تعمل على إزالة الركام والبحث عن ناجين من تحت أنقاض الدمار حتى ساعات المساء”.

في سياق متصل قال الدفاع المدني عبر صفحته في فيس بوك إن “الطائرات الروسيّة نفّذت اليوم نحو خمس غارات جويّة على مدينة خان شيخون جنوب إدلب، متسببة بجرح 12 مدنيّاً بينهم خمسة أطفال في حين استهدفت غارات مماثلة القرى المحيطة في المدينة دون ورود أنبء عن وقوع ضحايا”.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا والنظام يصعدان من قصفهما على محافظة إدلب خلال الأيام الثلاثة الماضية، تزامناً مع بدء مؤتمر الحوار الوطني بدعوة من موسكو في مدينة سوتشي الروسيّ.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.