عفرين: المدارس تتحول إلى مراكز إيواء للنازحين.. والقصف يحرم الطلبة من مباشرة الفصل الدراسي الجديد

عفرين: المدارس تتحول إلى مراكز إيواء للنازحين.. والقصف يحرم الطلبة من مباشرة الفصل الدراسي الجديد

جوان علي – القامشلي

قال مصدر من الإدارة الذاتية بـ #عفرين، أن غالبية المدارس في المدينة تحولت إلى مراكز إيواء للنازحين من القرى الحدودية والمناطق التي تتعرض للقصف، لافتا إلى ان طلاب المدارس لن يستطيعوا التوجه إلى مدارسهم رغم انتهاء العطلة الانتصافية.

وبحسب عبدالحميد مصطفى ( نائب رئيس المجلس التنفيذي بالإدارة الذاتية بعفرين) فإن “غالبية المدارس في مدينة عفرين تحولت إلى مراكز إيواء للنازحين من القرى الحدودية والنواحي التي تتعرض للقصف كـ #جنديرس و #راجوا وبلبلة” بحسب قوله.

وأضاف المصدر”رغم أن الإدارة الذاتية تعمل على تأمين الاحتياجات الإنسانية لهم، لكنها تعمل على إيجاد بديل أفضل يكون أكثر أمانا حتى يتم نقلهم إليه، وذلك لأن هناك خشية من أن تستهدف المدارس نتيجة رعونة القصف”، بحسب وصفه.

وأكد المصدر أن “طلبة المدارس لن يكونوا قادرين على العودة إلى مدارسهم والبدء بالفصل الثاني رغم انتهاء العطلة الانتصافية، وذلك نتيجة العملية العسكرية على عفرين”.

وتشير ارقام مؤسسات الإدارة الذاتية في عفرين إلى “وجود 260 مدرسة ابتدائية و50 مدرسة إعدادية وثانوية، حيث يبلغ عدد الطلاب في المدارس الابتدائية حوالي 39000 طالب وطالبة، فيما يبلغ المدارس الإعدادية والثانوية نحو 8000 طالب وطالبة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.