بغداد 34°C
دمشق 24°C
الأربعاء 19 مايو 2021
حمص.. تحذيرات من "كارثة إنسانية" لنحو 75 ألف مدني بسبب نقص الطحين بمدينة تلبيسة - الحل نت

حمص.. تحذيرات من “كارثة إنسانية” لنحو 75 ألف مدني بسبب نقص الطحين بمدينة تلبيسة


هاني خليفة – حماة

حذّر المجلس المحلي في مدينة #تلبيسة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، مؤخراً، من كارثة إنسانية قد تحل بسكان المدينة البالغ عددهم أكثر من 75 ألف نسمة، بسبب النقص الحاد بمادة #الطحين، وذلك عبر بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجه المجلس خلال البيان #نداء_استغاثة إلى كافة المنظمات الإنسانية والإغاثية من أجل دعم سكان المدينة بمادة #الخبز، مؤكداً ضعف إمكانيته لتحمل أعباء إنتاج مادة الخبز والتي تعد أساسية لقوت المدنيين، بحسب البيان.

بدوره، أوضح علي العمر، أحد أعضاء المجلس المحلي في #تلبيسة، لموقع الحل، أن معاناة الأهالي تفاقمت مع فقدان مادة #الخبز، إذ تعد ضرورية، مبيناً أن تفاقم الأزمة يعود إلى ارتفاع الأسعار وعجز الأهالي عن تأمين مادة الخبز غير المدعوم، نظراً لعدم تقديم المنظمات والهيئات الدعم لمادة الخبز، بحسب تعبيره.

ولفت العمر إلى أن الخبز غير المدعوم غالي جداً ويصل سعر الربطة لأكثر من 350 ليرة سورية، ولا توجد القدرة لدى معظم السكان على شرائه، نظراً لتدني الوضع الاقتصادي لدى معظمهم، إذ يعيش أكثر من 80 % من سكان مناطق المعارضة شمال #حمص تحت خط الفقر، بحسب إحصائيات جمعيات ومنظمات إنسانية.

يشار إلى أن مدن وبلدات ريف #حمص الشمالي تخضع لـ #حصار تفرضه قوات النظام والقوات الأجنبية المساندة لها على المنطقة منذ حوالي خمس سنوات، حيث يعتمد الأهالي على المساعدات الأممية كمصدر رئيسي لتوفير المواد الغذائية، ويعانون من عدة أزمات متكررة بفعل الحصار كشح #الخبز و #حليب_الأطفال وغيرهما.


التعليقات