رسوم إضافية على تسجيل سيارات النقل في سوريا

رسوم إضافية على تسجيل سيارات النقل في سوريا

قررت وزارة #النقل في حكومة النظام، تحديد مساهمة # الصناديق المشتركة لخطوط السير، والمبالغ المتوجب استيفاؤها عند الحصول على الموافقات اللازمة لتسجيل # مركبة نقل # الركاب لأول مرة للعمل في # النقل الداخلي، أو لتغيير الخط بين #المحافظة أو بين المحافظات أو للسفرة لمرة واحدة خارج القطر، بحسب ما نقلت صحيفة البعث التابعة للنظام.

وحدد القرار مساهمة #الصناديق لخطوط السير في كل محافظة بمبلغ 500 # ليرة عن كل سيارة أو ميكروباص أو باص في الشهر الواحد، تحصل عند إجراء أي معاملة باستثناء كشف الاطلاع، وتسديد مبلغ 5 آلاف # ليرة عند الحصول على موافقة تسجيل #مركبة لنقل # الركاب لأول مرة للعمل في # النقل الداخلي، أو موافقة تغيير خط المركبة ضمن المدينة.

كما تضمن القرار، تسديد مبلغ 10 آلاف #ليرة عند الحصول على موافقة تسجيل # مركبة لنقل # الركاب لأول مرة بين المحافظات، أو موافقة تغيير خط # مركبة من محافظة إلى محافظة أخرى، معتبراً محافظتي #دمشق وريفها تعتبران محافظة واحدة.

وبحسب القرار يتم تسديد مبلغ 25 ألف # ليرة عند الحصول على موافقة تسجيل # مركبة لنقل #الركاب لأول مرة إلى خارج القطر، أو موافقة تغيير خط المركبة من خط خارجي إلى خط خارجي آخر، مشيراُ إلى أن هذا المبلغ ينطبق أيضاً عند الحصول على موافقة للنقل في موسم الحج.

وحدد القرار أيضاً دفع مبلغ 5 آلاف # ليرة عند الحصول على موافقة لسفرة واحدة لأي # مركبة لنقل # الركاب عامة إلى خارج القطر.

يشار إلى أن قيمة الأضرار #المادية التي لحقت بوزارة # النقل والجهات التابعة لها خلال سنوات الحرب، بلغت 4567 مليون دولار، بحسب تصريح سابق لوزير # النقل في حكومة النظام.