اتفاق نهائي بألمانيا: وقف لم شمل أسر اللاجئين حتى نهاية تموز.. ثم استقبال ألف شهرياً

اتفاق نهائي بألمانيا: وقف لم شمل أسر اللاجئين حتى نهاية تموز.. ثم استقبال ألف شهرياً

وصل ائتلاف التحالف المسيحي (بزعامة أنجيلا #ميركل) بعد مفاوضات طويلة مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي إلى اتفاق نهائي بشأن قضية #اللاجئين، والتي كانت نقطة خلاف كبيرة عطّلت تشكيل الائتلاف الحكومي.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية بأنه سيتم بموجب الاتفاق وقف لم شمل أسر اللاجئين حتى نهاية شهر تموز (يوليو)، على ألا يتجاوز عدد الأقارب الذين يتم استقدامهم بعد هذا التاريخ ألف شخص شهرياً.

وبيّن المصدر أن الاتفاق سيتيح أيضاً إجراءات استثنائية للحالات الخاصة، سيتم تحديد تفاصيلها النهائية خلال الأشهر المقبلة.

وكانت الأطراف الساعية لتشكيل ائتلاف حكومي قد اتفقت بشكل مبدئي بوقت سابق هذا الشهر على منح ألف فيزا لم شمل شهرياً لأفراد عائلات اللاجئين الحاصلين على الحماية الثانوية، لكن نائب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي (رالف شتيغنر) قال الأسبوع الماضي إنه يريد التفاوض مجدداً حول لم شمل اللاجئين. مؤكداً على ضرورة زيادة أعداد التأشيرات الممنوحة والتساهل في شروط منحها.

وكشفت دراسة بحثية أجراها الباحث الألماني في شؤون الهجرة (هربرت بروكه) منذ أيام أن “عدد الأشخاص الذين ينتظرون لم الشمل العائلي من #اللاجئين الحاصلين على الحماية الثانوية في #ألمانيا يتراوح بين 50 إلى 60 ألف شخص، معظمهم من #سوريا”.

ووصل إلى ألمانيا بين عامي 2014 و2016 أكثر من 600 ألف لاجئ سوري، إضافة إلى استقبالها موجة أخرى قادمة من بلدان على رأسها العراق أفغانستان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة