https://soundcloud.com/7al/31012018a/s-qP9nP
حصاد السابعة الإخباري 31-01-2018

أعلنت فصائل معركة “غصن الزيتون” سيطرتها على عدد من النقاط في محيط مدينة عفرين، بعد اشتباكات مع وحدات حماية الشعب. فيما قالت قوات سوريا الديمقراطية إن مواجهاتها مع الجيش التركي وفصائل المعارضة في عفرين ومناطق الشهباء جرت على ثمانية محاور، كان أعنفها محور راجو شمال غرب عفرين.

وفي الغوطة الشرقية، قال الدفاع المدني في ريف دمشق إن الشهر الماضي “شهد مقتل مئتين وثمانية عشر مدنياً بقصف النظام وروسيا، بينهم عشرات النساء والأطفال”. مضيفاً أن قوات النظام “قصفت الغوطة خلال الشهر الجاري بألف ومئتي صاروخ، وأكثر من أربعة آلاف قذيفة مدفعية، بالإضافة لهجومين بالغازات السامة”، وفق ما ورد.

ميدانياً، قال مصدر إعلامي إن تنظيم الدولة الإسلامية تسلل إلى داخل حي الصناعة في دير الزور، وقتل خمسة عناصر لحزب الله اللبناني. مضيفاً أن “سبعة عناصر للتنظيم قتلوا خلال الاشتباك نفسه، نتيجة استهداف الطيران الحربي الروسي مواقع الاشتباك بعدة غارات”.

دولياً، وصل ائتلاف التحالف المسيحي في ألمانيا (بزعامة أنجيلا ميركل) إلى اتفاق نهائي بشأن قضية اللاجئين، والتي كانت نقطة خلاف كبيرة عطّلت تشكيل الائتلاف الحكومي. وقالت مصادر إنه “سيتم وقف لم شمل اللاجئين حتى نهاية شهر تموز (يوليو)، على ألا يتجاوز عدد الأشخاص الذين سيتم استقدامهم بعد هذا التاريخ ألف شخص شهرياً”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة واثنتين وسبعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وتسع وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.