بغداد 16°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020

جمارك النظام تصالح على 53 قضية لألبسة (البالة) خلال العام 2017


كشفت مديرية #الجمارك التابعة للنظام، أن استيراد #البالة ممنوع حالياً بقرار من وزارة الاقتصاد، بحسب ما نقلت صحيفة تشرين المقربة من النظام.

وأكدت المديرية بحسب تقرير لها، أن البالة غالباً ما تدخل تهريباً عن طريق #المعابر غير الشرعية إلى سوريا، وأن الأحداث الجارية خلقت سوقاً داخلية لتصريف الألبسة المستعملة سواء المبيعة أو المنهوبة.

وأضاف التقرير، أن البالة كبضاعة مهربة تخضع لإجراءات جمركية نفسها المطبقة على #البضائع الممنوعة بالاستيراد من مكافحة تهريبها وضبطها ومصادرتها وتغريم المخالفين، مبيناً أن عدد القضايا المحققة لمادة #الألبسة المستعملة خلال عام 2017 في الضابطة الجمركية هو 53 قضية.

وأكد التقرير، أن عقوبة المخالف منصوص عليها في قانون الجمارك (المادة 279/3)، وهي عقوبة #التهريب، لأن “البضاعة ممنوعة الاستيراد وتطبيق إجراء التوقيف الاحتياطي حسب الحاجة والضرورة لتقديم المخالف للقضاء عند امتناعه عن تسديد ما يجب من غرامات وتصادر البضاعة طبعاً”.

يشار إلى أن #السوريين يرون في أسواق البالة ملاذاً آمناً يهربون به من الارتفاعات المتكررة في باقي #الأسواق كما هو الحال في الأسواق الرئيسية كالحمرا والصالحية.


التعليقات