جمارك النظام تصالح على 53 قضية لألبسة (البالة) خلال العام 2017

جمارك النظام تصالح على 53 قضية لألبسة (البالة) خلال العام 2017

كشفت مديرية #الجمارك التابعة للنظام، أن استيراد #البالة ممنوع حالياً بقرار من وزارة الاقتصاد، بحسب ما نقلت صحيفة تشرين المقربة من النظام.

وأكدت المديرية بحسب تقرير لها، أن البالة غالباً ما تدخل تهريباً عن طريق #المعابر غير الشرعية إلى سوريا، وأن الأحداث الجارية خلقت سوقاً داخلية لتصريف الألبسة المستعملة سواء المبيعة أو المنهوبة.

وأضاف التقرير، أن البالة كبضاعة مهربة تخضع لإجراءات جمركية نفسها المطبقة على #البضائع الممنوعة بالاستيراد من مكافحة تهريبها وضبطها ومصادرتها وتغريم المخالفين، مبيناً أن عدد القضايا المحققة لمادة #الألبسة المستعملة خلال عام 2017 في الضابطة الجمركية هو 53 قضية.

وأكد التقرير، أن عقوبة المخالف منصوص عليها في قانون الجمارك (المادة 279/3)، وهي عقوبة #التهريب، لأن “البضاعة ممنوعة الاستيراد وتطبيق إجراء التوقيف الاحتياطي حسب الحاجة والضرورة لتقديم المخالف للقضاء عند امتناعه عن تسديد ما يجب من غرامات وتصادر البضاعة طبعاً”.

يشار إلى أن #السوريين يرون في أسواق البالة ملاذاً آمناً يهربون به من الارتفاعات المتكررة في باقي #الأسواق كما هو الحال في الأسواق الرئيسية كالحمرا والصالحية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.