بغداد 32°C
دمشق 19°C
الثلاثاء 18 مايو 2021
حماة: المعارضة تحبط محاولة تسلل للنظام.. والأخير يقصف قريتين بالصواريخ الفوسفورية - الحل نت

حماة: المعارضة تحبط محاولة تسلل للنظام.. والأخير يقصف قريتين بالصواريخ الفوسفورية


هاني خليفة – حماة

أحبطت فصائل المعارضة، ليل أمس، محاولة تسلل نفذتها قوات النظام المتمركزة في بلدة #كرناز وقرية #الحماميات وحاجز #المغير، باتجاه قرية #الصخر في ريف #حماة الشمالي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عماد السالم، لموقع الحل، إن “مجموعات من قوات النظام حاولت التسلل إلى داخل القرية”. مبيناً أن “سبعة عناصر على الأقل من الطرفين قتلوا وجرحوا، إثر المواجهات التي دارت بينهما.. قوات النظام تسعى للسيطرة على القرية من أجل رصد بلدة #كفرنبودة الخاضعة لسيطرة المعارضة بشكل كامل من الجهة الجنوبية”.

وأضاف الناشط أن قوات النظام المتمركزة في حاجز الترابيع جنوب مدينة #حلفايا “استهدفت بعدّة صواريخ محمّلة بمادة #الفوسفور، قريتي #الأربعين و #الزكاة شمال #حماة، اقتصرت أضرارها على المادية، في حين جرح مدني إثر قصف صاروخي من قبل قوات النظام على مدينة #كفرزيتا”.

يذكر أن 20 مدنياً قتلوا وجرحوا، قبل أربعة أيام، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي بلدة #كفرنبودة شمال #حماة، كما أسفر القصف عن دمار خمسة منازل، إذ تتعرض مناطق المعارضة في ريف حماة الشمالي لقصف جوي ومدفعي متكرر يؤدي في معظم الأحيان إلى سقوط قتلى وجرحى مدنيين، إضافةً إلى خروج منشآت خدمية ومرافق عامة عن الخدمة بشكل كامل، كان آخرها مشفى “الشهيد حسن الأعرج” في محيط #كفرزيتا قبل خمسة أيام.


التعليقات